اطلاق الموقع الإلكتروني لحملة صنع في الأردن

أشاد وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري بالجودة العالية التي تتمتع بها الصناعة الوطنية والتي أصبحت تضاهي مثيلها من المنتجات العالمية.
 
وأكد الحموري خلال حفل اطلاق الموقع الإلكتروني لحملة (صنع في الاردن- دليل الصناعات الأردنية) الذي جرى في مبنى غرفة صناعة عمان، أن الصناعة الوطنية تعتبر أحد أهم روافع وتنمية الاقتصاد الوطني.
وقال الحموري إن اطلاق الموقع الذي يتضمن دليلا للصناعات الوطنية، خطوة في غاية الاهمية لإبراز مدى التطور الذي وصلت إليه الصناعات الأردنية التي باتت تصدر إلى أكثر من 125 دولة حول العالم.
ولفت وزير الصناعة للدور الذي تقوم به حملة صنع في الأردن لتعزيز ثقة المستهلك الأردني بالمنتجات الوطنية والتعريف بالجود العالية التي تتمتع بها.
من جهته أكد رئيس غرفة صناعة عمان العين زياد الحمصي حرص الغرفة على مواكبة التطورات المحلية والدولية، والتعاطي بفاعلية معها بما يخدم مسيرتها وزيادة قدرتها لخدمة الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الصناعي بشكل خاص.
واوضح العين الحمصي ان الصناعة الوطنية اصبحت رائدة من حيث أهميتها الكبيرة بالنسبة للاقتصاد الوطني ومساهمتها في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل للأيدي العاملة الاردنية وتنشيط بيئة الاعمال وجذب الاستثمارات.
وبين أن الموقع الإلكتروني لحملة صنع في الاردن، يهدف الى تسويق المنتجات الأردنية إلكترونيا والتعريف بالجودة العالية التي وصلتها الصناعة الوطنية، مشيرا الى أن هذا الموقع يتضمن دليلا للمنتجات الصناعية من كافة القطاعات مع أسماء الشركات المنتجة وآليات التواصل معها، داعيا جميع المؤسسات الصناعية الى التقدم للاستفادة من خدمات هذا الموقع.
الى ذلك بين رئيس اللجنة المشرفة على حملة صنع في الاردن المهندس موسى الساكت أن اطلاق هذا الموقع، يأتي ضمن نشاطات الحملة التي تحولت الى حملة وطنية تحظى بدعم جميع فعاليات القطاعين العام والخاص.
واشار الى ان الموقع سيسهل عملية التواصل بين الصناعيين الاردنيين وزبائنهم المحتملين في كافة البلدان، وتعريفهم بالمنتجات الوطنية، حيث سيتمكن الصانع الأردني عن طريقه من تحميل المعلومات والصور الخاصة بمصنعه ومنتجاته.
واوضح أن حملة صنع في الاردن، وايمانا منها بقدرات العنصر البشري الاردني، حصرت المشاركة في عطاء تنفيذ هذا الموقع على الشركات الاردنية العاملة في هذا المجال، بهدف تصميم الموقع بشكل خلاق وباستخدام تكنولوجيا متقدمة.
وبين المهندس الساكت ان الحملة انطلقت عام 2013 وأخذت منحنى تصاعديا حتى أصبحت تغطي مختلف الجوانب المحلية وتبين دور الصناعة وأثرها الايجابي على الوطن والمواطن على حد سواء.
يذكر أن عنوان الموقع الإلكتروني الجديد للحملة هو www.madeinjordan.jo (بترا)

15-آب-2018 14:44 م

نبذة عن الكاتب